اخبار عالمية

القيادة العامة للقوات المسلحة | تكشف تفاصيل العملية العسكرية في شمال سيناء

الماردنيوز، السبت 30 آيار 2020، الموافق 7 شعبان 1441هـ.
– كشفت القيادة العامة للقوات المسلحة بقتل ثلاثة أفراد كان بحوزتهم بنادق آلية وقنابل يدوية ودانات (ار بى جى) فى عمليتين نوعيتين بشمال .
كما قامت عناصر المهندسين العسكريين اكتشاف وتدمير 5 عبوات ناسفة تم وضعها لاستهداف على محاور التحرك للجيش المصري، فيما قامت القوات الجوية تنفيذ عدة غارات من القصفات الجوية المركزة لعدد من تمركزات للعناصر المسلحة في سيناء، وقتل في إثر الغارات الجوية 16 شخصاً ، كما استهدفت القوات الجوية عربيتن دفع رباعى ومخزن يحتوى على كمية كبيرة من العبوات الناسفة والدعم اللوجيستى لتلك العناصر المسلحة.

وعلى سياق متصل تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط عدد من المهربين وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة، وعدد من عربات الدفع الرباعى، ضبط من لفافات البانجو والحشيش المخدر مخبأة داخل عدد من السيارات، وضبط عربة محملة بمبالغ نقدية تصل إلى 200 ألف دولار بنفق الشهيد . حسب ما أوردته وكالة الأنباء المصرية “اليوم السابع”.

كما كشفت القيادة العامة للقوات المسلحة ، نتيجة للأعمال القتالية تم استشهاد وإصابة ضابطين، وضابط صف وجنديين.
ويأتي ذلك بعد التطورات الأخيرة في للقوات المسلحة المكثفة في مكافحة الإرهاب خلال الأسبوع الماضي، وبناءً على معلومات استخباراتية تفيد بتواجد عناصر تكفيرية بعدة اوكار إرهابية بمحيط مدن بئر العبد والشيخ زويد ورفح بشمال سيناء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق