اخبار عالمية

علا الفارس تثير الجدل من خلال تغريدة على حسابها الشخصي في تويتر

المارد نيوز، الأربعاء 03 حزيران 2020، الموافق ١١ شوال ١٤٤١ هـ.
نشرت الإعلامية الأردنية عبر حسابها الشخصي في ، تغريدة مثيرة للجدل، وبدت فيها سعيدة بتصرف رجل أمريكي من أصل فلسطيني، ارتبط اسمه بمقتل مواطن له من أصل أفريقي اسمه “جورج فلويد” ، في حادثة لا تزال مستمر في .

وغردت علا الفارس قائله: (بعض الدول دفعت ملايين الدولارات وفوقها هدية لترامب كي يحفظ لها عروش من فيها، وعلى حين غرة ابن الخليل الأبية زلزل عرش بـ 20 دولارا ومزورة كمان ).

وقد اشارت علا الفارس من خلال تغريدتها تلك، إلى الرجل الأمريكي “” ، الذي رفض موظف يعمل في متجر مملوك له، أخذ عملة ورقية من فئة 20 دولارا بحجة أنها مزورة، وقام بإبلاغ الشرطة التي تورط أحد رجالها عند حضورهم بمقتل فلويد خنقاً خلال عملية توقيفه.

وابدت علا الفارس في موقف مؤيد لما قام به أبو ميالة الذي ظهر في عدة مقابلات تلفزيونية مبدياً أسفه على ما حصل مع فلويد، وأبدى ندمه على البلاغ الصادر من متجره للشرطة، وقدم تعازيه لعائلته، بينما لا تزال عدة ولايات بينها العاصمة واشنطن تشهد احتجاجات عارمة بسبب مقتل فلويد وسط اتهامات للشرطة بممارسة العنصرية ضد أصحاب .

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بانتقادات نارية على تغريدة علا الفارس والتي شملت فيها السخرية بحادثة تسبب بمقتل رجل بجانب خسائر فادحة شهدتها الولايات المتحدة بسبب أعمال عنف وشغب ونهب رافقت الاحتجاجات الواسعة ضد الشرطة.

وعقب الردود المتواصلة، حذفت علا الفارس التغريدة المثيرة بعد تلك الانتقادات، دون ان تعتذر عنها، ما تسبب عليها مزيداً من الانتقادات من مدونين ينتمون لعدة دول عربية، بما في ذلك بلدها الأردن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق