اخبار عالمية

مصر للطيران |تستجيب لمطالب المصريين العالقين في الخارج

الماردنيوز، الخميس 04 حزيران 2020، الموافق ١٢ شوال ١٤٤١ هـ
مصر – بادرالرئيس بالجهود المتواصلة لإعادة المواطنين المصريين العالقين في الخارج، وفق خطة متكاملة الجوانب، للحد من تفشي الفيروس، وبما يتسق مع الإجراءات الصحية والاحترازية الخاصة بإحكام الدخول عبر منافذ الدولة المصرية.
وأكد رئيس الجمهورية المصرية عبد الفتاح السيسي لجميع المصريين العالقين بالخارج: (بطمنكم، حتى لو ظروفنا صعبة مش هنسيبكم).

وقد شهدت أولى رحلات العودة للطلابه العالقين في لبنان اليوم الخميس، نحو 1400 مواطن مصرى، وتم إعادتهم إلى مصر على متن 8 رحلات جوية تتوزع على 3 أيام متتالية..
وقد وصل مطار القاهرة الدولي يوم الثلاثاء الماضي رحلة طيران استثنائية على متنها نحو 203 مواطن مصري من العالقين بالسعودية منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية ..

وعلى سياق متصل، ثمن في فرع ، الدكتورسعيد يحيى، على جهود الدولة المصرية، في استجابتها السريعة لمطالب المصريين العالقين في الخارج، وقد أصدر الدولة المصرية بعودة المصريين العالقين في المملكة العربية من بالرياض، ومطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، ومطار الملك فهد الدولي في الدمام، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة إلي مطار القاهرة الدولي.

وأوضح الدكتور سعيد يحيى: ستقوم أجهزة الأمن في استقبال المسافرين مع إجراءات وقائية مشددة، والحجز سوف يتم مباشرة من خلال مكاتب الموجودة في السعودية، وبدءًا من يوم الجمعة 6 حزيران 2020..
في جدة : يوم السبت 6 يونيو / حزيران
في الدمام: يوم الأحد 7 يونيو / حزيران
الدولي بالمدينة المنورة: يوم الاثنين 8 يونيو / حزيران
مطار الملك خالد الدولي في الرياض: يوم الثلاثاء 9 يونيو / حزيران

وأكد الدكتور يحيى، أن هذا القرار افرح جميع المصريين المقيمين في السعودية، خصوصًا أن الجالية المصرية في المملكة مشهود لها بأدوارها الوطنية والتزامها جانب الدولة في كل القضايا الوطنية..

وأوضح رئيس اتحاد المصريين في الخارج فرع السعودية إلى أن الاستجابة السريعة من الشركة القابضة لمصر للطيران إنما جاءت ردًا على مطالبته في بيان صحفي تم نشره اليوم في الصحف القومية المصرية (روزاليوسف، الأخبار، الأهرام) عبر مراسليها في المملكة الذي يؤدون دورًا وطنيًا عظيمًا في خدمة مصر وأبنائها من المصريين في الخارج.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق