التخطي إلى المحتوى
وفاة الفنانة رجاء الجداوي

وقد رحلت اليوم الفنانة المصرية المشهورة رجاء الجداوي وذلك من عمرها 82 عاما بعد معاناة مع المرض فيروس كورونا . وايضا اصيبت  بالفيروس في مايو عام 2020 وبعدها نقلت الي المستشفي لتلقي العلاج  وايضا اعلنت  بنتها اميرة مختار عن وفاة والدتها صباح يوم الاحد الموافق 5/7/2020  وايضا  وولدة الفنانة الراحلة في الإسماعيلية عام 1939، باسم نجاة علي حسن الجداوي. وانتقلت للعيش مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا في القاهرة بعد انفصال والديها وهي لا تزال في سن صغيرة.

وألحقتها خالتها بمدرسة داخلية حيث أتقنت عددا من اللغات، وقد عملت الجداوي مترجمة بإحدى شركات الإعلان في بداية حياتها، قبل أن تتوّج ملكةً لجمال مصر عام 1958. واعلنت  أولى المشاركات الفنية لرجاء الجداوي في فيلم “غريبة” مع المطربة نجاة عام 1958، لتتوالى بعد ذلك مشاركات لم تنقطع سواء في السينما أو التلفزيون أو المسرح على مدى أكثر من 60 عاما. وتزوجت الجداوي من لاعب الكرة حسن مختار وأنجبت أميرة.

ومن أشهر الأعمال التي شاركت فيها الجداوي، فيلم “إشاعة حب” مع عمر الشريف، وسعاد حسني، ويوسف وهبي؛ وفيلم “البيه البواب” مع أحمد زكي؛ ومسرحيتَي “الواد سيد الشغال” و”الزعيم”.

وايضا اعلنت  مسلسلاتها التلفزيونية (هند والدكتور نعمان) و(أوان الورد) و(تامر وشوقية) و(نونة المأذونة) و(عائلة الحاج متولي) و(شربات لوز) و(يوميات زوجة مفروسة أوي) و(في غمضة عين) و(لعبة النسيان) الذي كان آخر عمل عرض لها في شهر رمضان الماضي.