اخبار عالمية

هل توقف هيئة التامين والمعاشات صرف علاوه 6% للمتقاعدين العسكريين؟

صرح مصدر فلسطيني مُطلع، حقيقة الأنباء التي يجري تداولها حول قرار وقف الـ 6% للمتقاعدين العسكريين في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وصرح المصدر، الذي فضل عدم الكشف عنه، في تصريح خاص إنه لم يتخذ أي قرار بتجميد صرف علاوة الـ 6%، لافتاً إلى أن الأمر متعلق بقرار هيئة التأمين والمعاشات الفلسطينية.

وبين المصدر، أن ما يجري تداوله في وسائل الإعلام بهذا الشأن، عار عن الصحة، مشدداً على أن الصورة ستتضح فور صرف رواتب ، والتي من المتوقع أن تكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال المصدر أن الجهة الوحيدة المخولة بوقف صرف هذه العلاوة أو الاستمرار بها، هي هيئة التأمين والمعاشات، مرجحاً أن يكون هناك آلية لصرف هذه العلاوة بعيداً عن الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية.

وذكر المصدر، إلى أن عدة خيارات مطروحة للتعامل مع هذه العلاوة، إما بإيقاف صرفها، أو بصرف نسبة منها، أو بصرفها لفئات محددة حسب حاجة تلك الفئات وأوضاعها المعيشية والاقتصادية، وفق تقييمات سابقة لدى الهيئة.
والجدير الذكره الي أن الحكومة الفلسطينية، صرفت أمس الخميس راتب شهر أيار/ مايو الماضي بنسبة 50% لكافة الموظفين بحد أدنى 1750 شيكلاً، في ظل الأزمة المالية التي أجبرتها على التأخر عن لشهر كامل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق