التخطي إلى المحتوى
أبو هلال: نحن متفائلون بحذر من تحقيق المصالحة بين حماس وفتح

تحدث الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية، خالد أبو هلال، إنه أكثر تفاؤلاً هذه المرة بإمكانية تحقيق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، مستدركاً لكن هذا التفاؤل يحذر حذر شديد”.
قال أبو هلال ليس أمامنا من خيار إلا أن نبذل كل الجهد لكي لا تفشل المدخل للتوافق اختلف هذه المرة عن كل المداخل السابقة بملف المصالحة حيث كان من خلال الاتفاق على آليات أساليب مواجهة خطة الضم وصفقة القرن لم يكن على حكومات وزارات برامج خدماته”.
تحدث أبوهلال: “عن باب اللقاء الوطني اليوم هو الالتقاء على أرض المعركة مع العدو وإعادة تفعيل المقاومة الشعبية الشاملة في وجه هذا الاحتلال بعد أن أجمع الكل على سقوط اوسلو عند انتهاء عهد الملاحقة الأمنية والسياسية بمصادقة المؤسسة الرسمية الفلسطينية على رأسها المجلسين الوطني والمركزي”.
قال أبو هلال: “كل هذا يفتح الأمل للتفاؤل بحذر، نأمل أن ينجح وأن يصمد في وجه كل أعداء الوحدة مما يجمعنا أكبر بكثير مما يفرقنا وعلينا العودة للأصول الجذور اللالتقاء على واجهة الاحتلال لاسقاط مشاريع الضم صفقة القرن”.
اصدر أبو هلال: “على أن الاسعار الذي أصاب الحكومة الاسرائيلية ومؤسساتها الأمنية استهداف مباشر لمحاولات التقارب الوطني والتوافق العام الشامل والجامع، الذي حدث بدأت فيه غزة عبر مؤتمرها الذي عقد قبل أسبوعين حيث أنه وصل لحالة توافق وأنتج خطة عمل وطني متوافق عليها وبعدها لمسنا أن هناك تفاهما وتقاربا بين حركتي حماس وفتح في أرض الضفة الفلسطينية”.
دل أبو هلال، إلى أن هذا التوافق بين الحركتين بدأ من أرضية جديدة وبوابة هي الأنسب لتحقيق الوحدة الوطنية وعدنا للأصول متحدث: “نحن في مرحلة تحرر وطني البداية مشجعة حدثت بعد التجاوزات لكن تبعتها إجراءات أزالت هذا الغبش”.
وقال: “نأمل أن يبنى على هذه الأمر أن يصل الجميع إلى قناعة أنه ليس أمامنا من خيار غير مواجهة الاحتلال موحدين حتى الآن ننتظر خطوات ميدانية تعكس حقيقة النوايا اما بما يتعلق بالحرب المرتقبة في غزة في حالة قرر الاحتلال ضم أجزاء من الضفة الغربية.

تحدث أبو هلال: “عن الأمر ليس بحاجة للتحليل لدينا موقف واضح ورسمي صادر عن أعلى المستويات الإعلامية عندما ينطق أبو عبيدة فالكل يعلم أن هذا الموقف لا يعكس إرادة القسام الذي يقود المقاومة بل هي ترجمة للإرادة الفلسطينية الجامعة بما يعني أن الضم إعلان حرب”.
تحدث أبو هلال: “عن غزة التي تقدم في كل مرة نصيبها من واجب العمل الوطني والتي تنتفض على بكرة أبيها منذ أن قدمت هذه النوايا فغزة تعيش كخلية نحل بكل الجوانب.

فيما يرتبط بانطلاقة حركة الأحرار والخلاف الذي نشب على هامش الاحتفال، واصدر أبو هلال: “من نشر المقطع لم يحلوا له إلا أن يأخذه من المسيرة كلها، أنا استمعت إلى آراء كل المؤسسات الإعلامية والفلسطينية التي أكدت أن هذه الانطلاقة الأكبر على مستوى تاريخ نشأة حركة الأحرار عملها انها رابطت في حشد مهيب والآلاف المؤلفة التي نجحت في إغلاق شارع عمر المختار وساحة الجندي .

اكمل أبو هلال: “كان خطابنا محتلفا حدوديا ودعا لمواجهة الضمة وصفقة القرن هذا الأمر البعض الذي لا يريد أن يراه وركز على صورة لاثنين من المشاركين رئيناه على بعض وسائل التواصل الاجتماعي المغرضة .

ايضا البعض يريد تشويه كل ما هو جميل ولا يعجبه نشاط وطني وذكرى انطلاقتنا هذا العام كانت الأقوى والأكثر تنظيما وحشدا وانضباطا وانسجاما مع الخطاب الوطني ورغم ذلك أعداء النجاح يأبون إلا أن يشوهوا ما هو جميل”.

استمر أبو هلال: على مستوى الشخصي اتقبل الرأي والرأي الآخر كما اسمح لنفسي بانتقاد الآخرين اتقبل كل من ينتقدي ولكن واضح أن هناك ذبابي إلكتروني ساقط في أخلاقه وعباراته يبحث عن المهاجمة الشخصية والتطاول الشخصي وهذا نوع من البشر أؤمن فيه أن القافلة تسير وأنا أعطيته توجيهاتي ألا ننزل لهذا المستوى الهابط.

باختصار شديد تجاوز وتجاهل السفهاء ميزة وكرم وهذه أخلاقنا أنا اعلم جيدا ان معظم هذه الأسماء هي ضباط في أجهزة أمن تتبع للمخابرات وهي مكلفة من أجل فقط كل ما ترى اسم خالد أبو هلال أن تهاجمه ولو أنها قرأت ما يقوله خالد أبو هلال لبصمت عليه بحوافرها وليس فقط أصابع يديها.

AniWatch watch anime free: Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba (https://aniwatch.pro/m/YXyn) Episode 26

AnimeHeaven arifureta anime heaven: The Promised Neverland Episode 12