التخطي إلى المحتوى
مانشستر سيتي يقع في فخ التعادل أمام وست بروميتش

أهدر مانشستر سيتي نقطتين في الدوري الإنجليزي بعد أن تعادل مع ويست برومويتش ألبيون 1 / 1 في المرحلة الثالثة عشر من المسابقة ، وتم افتتاح التسجيل لمانشستر سيتي من قبل إلكاي جوندوجان في الدقيقة 30، ثم تعادل ويست برومويتش ألبيون في الدقيقة 43 بهدف سجله روبن دياز مدافع مانشستر سيتي بالخطأ في مرمى فريقه.

ورفع مانشستر سيتي، الذي تعادل مع جاره مانشستر يونايتد سلبيا في الجولة الماضية، رصيده إلى 20 نقطة وصعد إلى المركز السادس كذلك رفع ويست برومويتش ألبيون رصيده إلى سبع نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

المباراة بدأت بتفوق في الاستحواذ من جانب مانشستر سيتي وكثف ويست بروميتش تركيزه على الجانب الدفاعي في الدقائق الأولى لتفادي اهتزاز الشباك مبكرا ، وفي الدقيقة الثامنة حاول ويست بروميتش أن يستغل هفوة دفاعية لمانشستر سيتي ، حيث استخلص المهاجم كارلان جرانت الكرة وانطلق باتجاه المرمى ثم سدد بقوة لكن الحارس إديرسون تصدى للكرة.

افتتح مانشستر سيتي التسجيل  في الدقيقة 30 عن طريق إلكاي جوندوجان،حيث تبادل رحيم سترلينج الكرة ببراعة مع جواو كانسيلو،ثم أرسل سترلينج عرضية إلى جوندوجان واستغلها وأسكن الكرة في الشباك معلنا تقدم مانشستر سيتي 1 / صفر .

وفي الدقيقة 43 حقق ويست بروميتش ألبيون  التعادل ، عندما أخفق دفاع مانشستر سيتي في تشتيت كرة من ضربة حرة بالشكل المطلوب، لتصل إلى سيمي أجاي الذي سددها من داخل منطقة الجزاء لتصطدم بساق روبن دياز مدافع سيتي وتم اعلان تعادل ويست بروميتش 1 / 1 .

وبدأ الشوط الثاني بالية أسرع، وزاد ضغط مانشستر سيتي بالمقابل تعززت ثقة ويست بروميتش وقدم محاولة خطيرة مبكرة كادت أن تسفر عن تقدمه ، وكثف ويست بروميتش تركيزه على فرض رقابة على عناصر السيتي وقطع التمريرات لإبعاد الخطورة عن المرمى من خارج منطقة الجزاء .

وبحث لاعبو مانشستر سيتي عن فرص أكثر عن طريق التسديدات من خارج منطقة الجزاء لكن دفاع ويست بروميتش كان لها بالمرصاد ولم تشكل خطورة على المرمى ليكمل محاولات التوغل إلى داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 56 حاول جابرييل خيسوس  أن يتقدم حيث تلقى الكرة من ضربة ركنية وسددها برأسه، لكنها مرت فوق العارضة مباشرة ، بعدها واصل مانشستر سيتي  تعزيز تفوقه وزيادة محاولاته الهجومية الجادة لكن اليقظة الدفاعية التي يمتلكها ويست بروميتش  أحبطت أكثر من محاولة ، وفي الدقيقة 70 أشرك تشارلي أوستن بدلا من كارلان جرانت.

وفي الدقيقة 75، أجرى المدير الفني لمانشستر سيتي تبديلين بيب جوارديولا ، حيث أشرك كايل ووكر بدلا من بنجامين ميندي وسيرجيو أجويرو بدلا من فيل فودين , وفي الدقيقة 78 سدد كايل ووكر كرة صاروخية لكن دارا أوشي مدافع ويست برومويتش تصدى لها برأسه وأخرجها إلى ركنية لم تستغل.