التخطي إلى المحتوى
ملخص مباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد اليوم في الدوري الانجليزي
مباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد

يستضيف ليفربول الذي يجمغ بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، ضيفا ثقيلا على نيوكاسل يونايتد، في العاشرة من مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب “سانت جيمس بارك”، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” بالموسم الحالى 2020-2021.

ويحتل ليفربول صدارة جدول الدوري الإنجليزي برصيد 32 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الوصيف برصيد 30 نقطة، فيما يأتي فريق نيوكاسل يونايتد في المركز الخامس عشر برصيد 18 نقطة.

وذكرت شبكة “أوبتا” للاحصائيات، أن نيوكاسل هو ضحية ليفربول المفضلة خارج ملعب “آنفيلد” في البريميرليج، حيث لايوجد فريق سجل عليه ليفربول بتاريخه بالمسابقة أكثر من نيوكاسل (104 هدف) ولايوجد ملعب حقق عليه الفوز خارج أرضه أكثر

من سانت جيمس بارك (43 فوز).
كما أشارت الشبكة إلى أن محمد صلاح احرز 4 اهداف من اخر 4 مواجهات له ضد نيوكاسل يونايتد.

كما فازَ فريق ليفربول في آخر 5 مواجهات وأخر زيارتين لملعب سانت جيمس بارك، لم يسبق وان حقق الريدز 6 إنتصارات متتالية على المكبايس و 3 انتصارات متتالية على سانت جيمس بارك.

نيوكاسل ضد ليفربول

ويسعى النجم المصرى محمد صلاح، لهز شباك نيوكاسل الليلة، من أجل تعزيز صدارته لقائمة هدافى الموسم الحالي من الدورى الإنجليزى الممتاز برصيد 13 هدفًا، رغم غيابه عن التهديف فى الجولة الخامسة عشر

أمام وست بروميتش ألبيون، ويأتي خلف الفرعون الثلاثي سون هيونج مين لاعب توتنهام وجيمي فاردي لاعب ليستر سيتي ودومينيك كالفيرت لوين لاعب إيفرتون برصيد 11 هدفًا لكل منهم.
ويفتقد ليفربول العديد من اللاعبين في مواجهة نيوكاسل للإصابة، وأبرزهم جويل ماتيب، نابى كيتا، جوتا، تياجو ألكانتارا، تسيميكاس، جو جوميز، وفيرجيل فان دايك.

وتعادل ليفربول إيجابيا 1-1 أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الأحد الماضى، على ملعب “آنفيلد” معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة “بوكسينج داي” من الدوري الإنجليزي.

في المقابل، سقط نيوكاسل يونايتد أمام مانشستر سيتى في الجولة الماضية، بنتيجة 2-0 فى على ملعب “الاتحاد” معقل السيتيزنز.

كشفت احصائيات عام 2020 عن قيام الدولي المصري محمد صلاح بدور البطولة في السجل التهديفي لفريق ليفربول الإنجليزي متفوقاً على كل زملائه بالفريق وخاصة ثنائي الخط الأمامي البرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني وذلك قبل ساعات من المباراة المنتظرة لمواجهة نيوكاسل في الجولة السادسة عشر من عمر بطولة البريميرليج.

ونجح محمد صلاح في تسجيل أهداف تفوق الثنائي فيرمينو وساديو ماني معاً حيث استطاع احراز 23 هدفاً مقابل 14 لساديو ماني و8 أهداف لفيرمينو ما يوازي مجموع الثنائي 22 هدفاً فقط.

فيما جاءت أهداف دييجو جوتا لتصل الى 5 فقط

في المرتبة الرابعة بين ترتيب اللاعبين في فريق ليفربول الإنجليزي.
وسجل محمد صلاح في كل من مبارياته الأربع الأخيرة ضد نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي ما يجعله مرشحاً للتسجيل في الدوري الإنجليزي.

في سياق متصل، يأمل محمد صلاح في مواصلة التربع على عرش جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز والذي يعتليه بـ13 هدفاً، خاصة بعدما غاب عنه التوفيق في المباراة الماضية أمام وست بروميتش في الأنفيلد بعد تسجيل أية اهداف في المواجهة التي انتهت

كان الهدف منها تحسين أداء كرة القدم والارتقاء بمستواها، لكن منذ تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في الدوريات الأوروبية وهي تواصل إثارة الجدل.

“مبالغة في الدقة.. أفضل اللعب بدونها.. تدمر اللعبة.. لم أعد أعرف القواعد”.. تلك الكلمات صرح بها بعض لاعبي الدوري الإنجليزي تعليقًا على بعض قرارات تقنية حكم الفيديو، خاصة في حالة إلغاء الأهداف بداعي التسلل.

لم يُسمع أصداء شكاوى من تطبيق التقنية في الدوريات الخمس الكبرى مثلما حدث في الدوري الإنجليزي “وإن كان الأمر لم يتم بشكل رسمي”، وعندما فكرت رابطة الدوري الإيطالي (سيريا آ) في إلغاء تطبيق التقنية كان في الموسم الماضي في أعقاب تفشي فيروس كورونا، وعند اتخاذ قرار استئناف الموسم، كان الاتجاه يسير نحو اعتماد سياسة التباعد الجسدي، وأثيرت حينها ضجة حول إمكانية عدم استكمال الموسم بتقنية الفيديو للحفاظ على سلامة الحكام، إلا أن الموسم اُستكمل بوجود VAR.

واتسم تطبيق (VAR) في إنجلترا بالتدخل الدقيق في حالات التسلل، حتى إن بعض الأهداف تم إلغائها بسبب تقدم جزء ضئيل من جسد المهاجم عن آخر مدافعي الفريق المنافس، الأمر الذي أصاب بعض مدربي الأندية بالجنون، وكلف الكثير من الفرق خسارة نقاط هامة وربما

بطولات وفي الوقت ذاته أفاد البعض الآخر.
هل هناك نية لإلغاء تقنية الفيديو؟

قبل بدء العمل بتقنية الفيديو في إنجلترا (الموسم الماضي) قال نيل سواربريك، مدير تقنية الفيديو في بريميرليج: “إذا تعاملنا بنفس منظور تطبيق تقنية الفيديو في الكرة الأوروبية، فإن هذا سيحد من الاندفاع المعروف عن الدوري الإنجليزي”، وكأنه كان يعلم أن الوضع سيكون مختلفًا في إنجلترا عما عليه في الدوريات الكبرى الأخرى.لم تتخذ الأندية الإنجليزية أية إجراءات رسمية نحو إلغاء VAR ولم يتعد الأمر سوى انتقادات وتعليقات ساخرة من جانب بعض لاعبي ومدربي أندية بريميرليج.

عقب تعادل ليفربول أمام برايتون بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن مواجهات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، أطلق جوردان هندرسون قائد ليفربول تصريحات نارية انتقد خلالها تقنية الفيديو.وقال هندرسون: “في رأيي أفضل أن نخوض المباريات بدون تقنية الفيديو”.

وأضاف: “لا أريد التحدث عن إلغاء تقنية الفار لكني أريد أن ألعب كرة قدم كما اعتدنا”.واستشهد قائد ليفربول برأي منافسه البلج

ملخص مباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد

انتهت المباراة بالتعادل السلبي

Bakemonogatari (https://kissanimeonline.com/m/bGy) Episode 15 at website https://kissanimeonline.com. See more kissanime pokemon

Pokemon Journeys: The Series (https://gogoanime.be/m/yOry) Episode 54 at website https://gogoanime.be gogoanime boruto